شروحات ويندوزبرامج ويندوزپي سيتحميلاتويندوز أو إس

تحميل أداة PC Health Check: التحقق من من توافق جهازك مع متطلبات تشغيل ويندوز 11

شرح تحميل أداة PC Health Check: التحقق من من توافق جهازك مع متطلبات تشغيل ويندوز 11. اقترب موعد الإصدار النهائي من ويندوز 11، والذي سيكون 5 من الشهر الجاري (أكتوبر). جاء النظام الجديد من ويندوز (Windows 11) بمتطلبات صارمة بعض الشيء، ويدعم فقط أجهزة الكمبيوتر ذات المعالجات الحديثة (الجيل الثامن فأعلى). وقامت مايكروسوفت بإصدار أداة للتحقق من إذا كان جهازك يتوافق مع هذه المتطلبات لتثبيت وتشغيل ويندوز 11 عليه، ولكن اعلم أيضًا أنه يمكنك تثبيت ويندوز 11 على جهازك حتى إذا كان غير داعمًا لها.

قامت Microsoft بإطلاق أداة PC Health Check التي تستطيع إخبارك إذا كان جهازك يفي بمتطلبات تشغيل ويندوز 11. وتستطيع أن تجد قائمة هذه المتطلبات على الموقع الرسمي لمايكروسوفت إذا كنت ترغب.

تحميل أداة PC Health Check للتحقق من من توافق جهازي مع مواصفات تشغيل ويندوز 11

لتقوم بفحص جهازك والتأكد من أنه يدعم نظام Windows 11 أم لا، قم بتحميل أداة بي سي هيلث تشيك أولًا من الرابط المرفق بالأسفل ثم تابع الخطوات التالية.

تحميل أداة PC Health Check

فقط قم بالضغط على الرابط السابق وسيتم تحميل الأداة على جهازك مباشرةً، أو يمكن تفقدها على موقع مايكروسوفت من هنا.

كيف يمكنني التأكد ما إذا كان جهازي سيدعم تثبيت نظام Windows 11 أم لا؟

بعد تحميل أداة PC Health check، قم بتثبيتها عن طريق الخطوات التالية:

  1. قم بفتح ملف تثبيت أداة بي سي هيلث تشيك الذي قمنا بتحميله مسبقًا، ثم وافق على الشروط بوضع علامة على المربع الذي بالأسفل، ثم اضغط install.تثبيت أداة PC Health check
  2. بعد ذلك، قم بوضع العلامة على Open Windows PC Health check، ثم اضغط Finish.
  3. سترى في أعلى واجهة التطبيق قسم Introducing Windows 11، قم بالضغط على Check Now لتبدأ عملية فحص متطلبات جهازك.فحص متطلبات تشغيل ويندوز 11
  4. إذا كان جهازك يفي بمتطلبات تشغيل نظام ويندوز 11، فستظهر لك رسالة تقول لك “This PC meets Windows 11 requirements.” كما في الصورة التالية.
  5. أما إذا كان جهازك غير مدعومًا رسميًا ولا يفي أدنى مواصفات تشغيل ويندوز 11 فستظهر رسالة تفيد بأن جهازك لا يتوافق مع أدنى المتطلبات الرسمية لتشغيل Windows 11.جهازك غير مدعوم لتثبيت windows 11الرائع أيضًا في هذه الأداة أنها تُخبرك بما لا يتوافق تحديدًا في جهازك مع متطلبات تشغيل Windows 11، فعلى سبيل المثال، كما في الصورة السابقة يقول أن خاصية TPM 2.0 يجب أن تكون مدعومة ومُفعلة على جهازك، وأن البروسيسور غير مدعوم رسميًا من مايكروسوفت لتثبيت ويندوز 11. ومن هذا الرابط الرسمي يمكنك معرفة أنواع المعالجات المدعومة من مايكروسوفت لتثبيت ويندوز 11.

كلمات ختامية

إذا كان جهازك متوافق مع متطلبات تشغيل ويندوز 11، فيمكنك تثبيتها بكل أريحية سواء عن طريق تثبيت نظيف عن طريق تحميل Windows 11 ISO، أو التثبيت من ويندوز 10 إليه مباشرةً.
وأما إذا كان غير متوافقًا ولا يفي بمتطلبات تشغيل ويندوز 11، فتقول مايكروسوفت أنه بإمكانك تثبيته، ولكن لا تضمن لك Microsoft وصول تحديثات أمنية إليك، بمعنى أصح تُخلي مسؤوليتها عن تثبيت نظامها الجديد على أي جهاز غير مدعوم رسميًا.
وبالنسبة لموعد صدور النسخة الرسمية المستقرة النهائية من ويندوز 11، فإنه من المقرر صدورها غدًا الخامس من أكتوبر لعامنا الجاري 2021، وسنكون على متابعة أول بأول معكم لتحميلها وتثبيتها على أجهزتكم، وما يلزم للاعتماد عليها اعتمادًا كليًا.

في نهاية موضوع اليوم، إذا واجهت مشكلة، أو إذا كان لديك سؤال، فاتركه ونحن هنا لنجيبك في أسرع وقت ولنمد لك يد المساعدة في أي مشكلة تواجهها، فقط ضع تعليقًا بالأسفل وسنقوم بالرد عليك في أقرب وقت ممكن.

موضوعات قد تهمك
  1. تحميل Windows 11 ISO 64 bit (النسخة المستقرة): روابط مباشرة لتنزيل ويندوز 11 أيزو آخر إصدار
  2. كيفية فحص وتفعيل TPM 2.0 و Secure Boot على جهازك من أجل تثبيت ويندوز 11
  3. 8 أشياء عليك فعلها قبل أن تقوم بتثبيت ويندوز 11 على جهازك
  4. هل ترغب في العودة إلى ويندوز 10 وإلغاء تثبيت Windows 11؟ إليك طريقة الرجوع إذًا!
  5. تحميل ويندوز 10 آخر إصدار من مايكروسوفت: كيفية تحميل وتثبيت Windows 10 ISO

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

إضافة حجب الإعلانات

رجاءً أغلق إضافة حجب الإعلانات حتى يمكنك مشاهدة المقال