أخبار

لن تعمل خاصية Face ID في هواتف iPhone 13 إذا تم تغيير الشاشة خارج مراكز صيانة آبل!

من الأفضل ألا تُعرّض شاشة iPhone 13 للكسر وإلا ستواجه إصلاحات باهظة الثمن

شاشة الهاتف المكسورة ليست شيئًا جيدًا أبدًا، لكنها ستكون أخبارًا سيئة بشكل خاص لمالكي iPhone 13، لأن الصيانة لها خارج مراكز أبل الرسمية ستؤدي إلى توقف عمل Face ID.

لطالما واجهت Apple انتقادات؛ لأنها جعلت من الصعب على شركات التصليح المستقلة الخارجية إصلاح منتجاتهم. وتعرض Apple بالفعل إخطارًا تحذيريًا للعملاء داخل الإعدادات الخاصة بالـ iPhone أو iPad تخبرهم أن الشاشة الخاصة بهم شاشة غير أصلية “non-genuine display”، وإخطارًا تحذيريًا مماثل لإخبارهم أن الكاميرات غير أصلية “non-genuine cameras”.

وتقول أبل أن هذه الإخطارات تساعد في إبلاغ العملاء بأنهم لا يستخدمون قطع غيار أصلية من Apple وهي جزء من خطتها الأكثر شمولاً لضمان إصلاح أجهزة العملاء وتشخيصها فقط من قبل فنيين أبل المعتمدين.

ومع هاتف ‌أيفون 13‌ هذا العام، تزيد أبل من صعوبة حصول العملاء على إصلاحات من متاجر وموفري صيانة الطرف الثالث. كما تم اكتشافه في فيديو التصليح، لا تتضمن شاشة iPhone 13‌ أي مكونات لتشغيل الفيس آي دي، حيث إن جميع قطع نظام TrueDepth موجودة في ‌الآيفون نفسه.

وعلى الرغم من ذلك، إذا تم استبدال شاشة iPhone 13 حتى بشاشة أصلية، فسيتوقف Face ID عن العمل! لعدم وجود قطع داخل الشاشة نفسها مسئولة عن تشغيل ميزة الـ Face ID.

وتدير شركة أبل برنامج إصلاح ‌iPhone‌ المستقل الخاص بها، والذي تم تصميمه للسماح لأي شركة تصليح مستقلة أو مركز إصلاح تابع لجهة خارجية بأن يصبح مقدم خدمة معتمدًا من Apple فقط إذا استوفى المتطلبات التي تضعها.

وقامت بتوسيع البرنامج ليشمل المزيد من البلدان في جميع أنحاء العالم، ولكن بالمقارنة مع موفري الإصلاح المستقلين تمامًا من الأطراف الثالثة، غالبًا ما يكون لدى منافذ Apple المعتمدة أسعار أعلى وأوقات انتظار أطول. حيث تحصل الشركات والمتاجر المعتمدة من خلال Apple على إمكانية الوصول إلى قطع غيار وأدلة وتعليمات أصلية من Apple، بما في ذلك المعلومات غير المتوفرة لمتاجر الإصلاح التابعة للجهات الخارجية.

ونظرًا لعدم وجود سبب منطقي للأجهزة لعدم إمكانية استخدام Face ID الخاص بـ iPhone 13 بعد تركيب شاشة عن طريق شركة اصلاح خارجية، فيمكن لشركة Apple تصحيح ذلك عبر تحديث iOS إذا كان هناك خطأ في iOS 15 بسيطًا. مع الأخذ في الاعتبار جهودها السابقة لتوحيد إصلاحات iPhone في المتاجر والمراكز فقط التي تعتبرها مُرخصة. ومع ذلك، فمن غير المرجح أن يكون هذا خطأ ولن يؤدي إلا إلى زيادة حركة حقها في الإصلاح. ونحن في انتظار ردًا من أبل على ذلك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

إضافة حجب الإعلانات

رجاءً أغلق إضافة حجب الإعلانات حتى يمكنك مشاهدة المقال