أخبار

توقف سيرفرات فيسبوك، وماسنجر، وواتساب عن العمل أدت إلى خسائر بمليارات الدولارات!

تعطل Facebook و Instagram و WhatsApp لأكثر من أربع ساعات اليوم الاثنين الموافق 4 أكتوبر، حيث توقفت جميع المنصات الثلاثة عن العمل آخر نهار اليوم بالتوقيت المحلي لمدينة القاهرة.

كانت مواقع الويب والتطبيقات لجميع الخدمات تستجيب لأخطاء الخادم. أظهرت التقارير المنشورة على موقع DownDetector.com أن الانقطاعات تبدو منتشرة على نطاق واسع، ولكن ليس من الواضح ما إذا كانت تؤثر على جميع المستخدمين أم على بعض المواقع فقط، فسبب الانقطاع غير معروف حاليًا.

إنه يمثل أسوأ انقطاع لشركة التكنولوجيا العملاقة منذ عام 2008، عندما تسبب خطأ في تعطيل فيسبوك دون اتصال بالإنترنت لمدة يوم تقريبًا، مما أثر على حوالي 80 مليون مستخدم. وتضم المنصة حاليًا 3 مليارات مستخدم!

اعتذر مايك شروبر ، كبير مسؤولي التكنولوجيا في فيسبوك، في بيان نُشر على Twitter.

كتب شروبر: “اعتذارات خالصة لكل من تأثر بانقطاع الخدمات المدعومة من Facebook في الوقت الحالي”. “نحن نواجه مشكلات في الاتصال بالشبكات وتعمل الفرق بأسرع ما يمكن لتصحيح الأخطاء واستعادتها في أسرع وقت ممكن.”

وفي عام 2019، استمر انقطاع مماثل لمدة ساعة تقريبًا. ألقى Facebook باللوم على تغيير تكوين الخادم في هذا الانقطاع.

يمكن أيضًا أن تتعطل مواقع الويب الرئيسية في بعض الأحيان إذا كانت شبكات توصيل المحتوى أو شبكات CDN غير متصلة بالإنترنت. حدث ذلك في يونيو ، عندما تعطلت إحدى شبكات CDN ، Fastly ، بسبب مشكلات فنية. تسبب ذلك في تعطل مواقع الويب الرئيسية بما في ذلك Amazon و Reddit و The New York Times.

قال متحدث باسم الشركة: “نحن ندرك أن بعض الأشخاص يواجهون مشكلة في الوصول إلى تطبيقاتنا ومنتجاتنا”. “نحن نعمل على إعادة الأمور إلى طبيعتها في أسرع وقت ممكن ، ونعتذر عن أي إزعاج.”

خسائر ضخمة بسبب تعطل Facebook وWhatsApp وInstagram عن العمل لمدة 4 ساعات فقط!

ينخفض ​​سهم Facebook وسط الانقطاعات، وأُغلقت أسهم Facebook منخفضة بنسبة 5 % تقريبًا في اليوم، أي بنسبة تقريبية وصلت إلى 7 مليارات الدولارات خلال ما يقرب من 4 ساعات فقط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

إضافة حجب الإعلانات

رجاءً أغلق إضافة حجب الإعلانات حتى يمكنك مشاهدة المقال